Friday, February 12, 2010

إرهاب المخزن المغربي (عنصرية المخزن العروبي)
المعتقلين الأمازيغيين، بوبكر اليديب وعبد بوكفو

أزول فلاون
تم الإفراج عن أربعة معتقلين من أصل ستة وهم عبد العزيز السلامي وأحمد حبيبي، وشويس محمد، والبشير حزام في حين لا زال المدون بوبكر اليديب وعبد الله بوكفو صاحب نادي أنترنت وراء القضبان، ومن المعلوم أن كلا المعتقلين مناضلين أمازيغيين فضلا النضال الإلكتروني إلى جانب نضالهم على الساحة مما أثار حفيظة المخزن، وإلى كل هذا تنضاف معضلة التهم الموجهة إلى المناضلين من قبيل التحريض على العنصرية في إشارة إلى القضية الأمازيغية التي أدرجها المخزن في خانة العنصرية والكراهية وكأنها الشيطان بذاته وهذه إهانة كبيرة لكل الأمازيغ.

تخفيف مدة السجن لن يشفي غليل أسر المعتقلين ولا سكان تاغجيجت ولا الأمازيغ كلهم، ولن ينقص من وثيرة التدوين شيئا بالعكس فكلما طالت مدة سجن المعتقلين الأمازيغيين زادت حدة التدوين أكثر والأيام القادمة ستثبت مدى جدية التدوين الأمازيغي، رغم أنه في الآونة الأخيرة كان هناك تقاعس كبير من اتحاد المدونين الأمازيغ وركود في التدوين الأمازيغي.
كانت هناك تحرشات دائما عبر الهوتميل تستهدف الروح المعنوية للمدونين الأمازيغ وقد تلقى المناضل بوبكر اليديب رسالة استفزازية (المنشورة أسفل الموضوع) كرد على فضحه لجرائم المخزن في حق المنتفضين من أبناء تغجيجت.

ملاحظة
أرسلت الرسالة لبعض المدونين الأمازيغ بالإضافة ل بوبكر، لكننا قمنا بحذف إيميلاتهم حفاظا على خصوصيتهم.
الرسالة ------------------
للمناضل بوبكر اليديب على الرسالة الإلكترونية
Re: بوبكر اليديب بين الأمس واليوم‏
From: boubaker lyadib (blyadib@gmail.com)
Sent: Tuesday, January 12, 2010 8:50:37 PM
To: agilas ameziane (agaddim@gmail.com)
Cc:
1 attachment
Outlook.jpg (14.5 KB)


سبكناه نحسبه لجينا فابدى الكير عن خبث الحديد
بركا من التبركيك وانتحال صفة المدونين الاحرار , رك عيقتي عقوا بك شوفليك شلعبا خرى بزاف عليك اكديم اوبزاف عليك اليديب . حافطين صواريهم قبل مايدونوا................... بلا ماتعي رسك
yat tklyit astsa wydi ighn idr ghwaman

الرسالة الموجهة ل بوبكر اليديب ----------

2010/1/11, agilas ameziane :

1 comment:

Anonymous said...
This comment has been removed by a blog administrator.